زيارة وزير سلطة المياه المهندس مازن غنيم والوفد المرافق له بلدية علار

زار اليوم معالي وزير سلطة المياه المهندس مازن غنيم والوفد المرافق له بلدية علار , حيث كان باستقباله السيد بدر خندقجي رئيس بلدية علار واعضاء المجلس البلدي بالاضافة الى رؤساء المجالس في منطقة الشعراوية .

حيث رحب بدر بمعالي الوزير والوفد المرافق له شاكرا اياه على هذه الزيارة الكريمة والتي تهدف للاطلاع على اوضاع قطاع المياه في بلدة علار بشكل خاص ومشروع المياه المغذي للقرى المجاورة بشكل عام .

حيث قدم السيد عامر شديد رئيس قسم العلاقات العامة والانسة منال قشوع رئيسة شعبة المياه شرحا موجزا عن اوضاع قسم المياه في البلدة والشبكة المغذية وعن طبيعة التحديات التي تواجه تطورات هذا القسم .

حيث تم طرح عدد من المطالب والاحتياجات التي من شانها ان ترتقي بواقع المياه في علار منها خزان مياه في المنطقة الشرقية ومصين وخطوط ناقلة جديدة وشبكة صرف صحي .

ومن جهته شكر معالي الوزير بلدية علار على حفاوة الاستقبال مؤكدا انه يجري العمل على التحضير لعطاء تصميم شبكات صرف صحي تغطي عتيل وعلار وصيدا ودير الغصون وقفين كجزء من خطة سلطة المياه لحل مشكلة الصرف الصحي في منطقة الشعراويةـ علما ان الحكومة الفلسطنية خصصت مبلغ 25 مليون شيكل لاقامة محطة معالجة تخدم الجزء الشمالي من منطقة الشعراوية ، ويجري العمل لايجاد تمويل بقيمة 20 مليون دولار لتنفيذ مشروع صرف صحي في الاجزاء غير المخدومة في منطقة الشعراوية.

وفي ختام الزيارة اصطحب السيد بدر خندقجي الوفد الضيف في زيارة لمنتزه علار الوطني وقدم عنه شرحا وافيا , بالاضافة الى زيارة تفقدية لمضخة السهل حيث تم طلب مضخة جديدة بقدرة اكبر من الحالية بالاضافة الى خزان مياه جديد بسعة أكبر .

وقد تم الاتفاق على ايفاد عدد من مهندسي سلطة المياه الى بلدية علار في الايام القادمة بهدف دراسة هذه الاحتياجات على ارض الواقع وتنفيذ الممكن منها .



الخميس | 21/03/2019 - 09:55 صباحاً


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر موقع بلدية علار الالكتروني